منتدي فن العلوم عماد الششتاوي

اهداف العلوم للصف الرابع 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا اهداف العلوم للصف الرابع 829894
عماد
الششتاوي
اهداف العلوم للصف الرابع 103798


Join the forum, it's quick and easy

منتدي فن العلوم عماد الششتاوي

اهداف العلوم للصف الرابع 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا اهداف العلوم للصف الرابع 829894
عماد
الششتاوي
اهداف العلوم للصف الرابع 103798

منتدي فن العلوم عماد الششتاوي

Would you like to react to this message? Create an account in a few clicks or log in to continue.
منتدي فن العلوم عماد الششتاوي

هذا الموقع هدية متواضعة من الاستاذ / عماد الششتاوي لطلاب مدرسة فاطمة الزهراء التجريبية للغات بالمعصرة

فن العلوم وتدريسه مع الاستاذ عماد الششتاوي
مرحبا بطلبة وطالبات مدرسة فاطمة الزهراء التجريبية للغات بالمعصرة
اذا اردت عمل منتدي باسمك معنا يرجي التواصل معنا على المحمول رقم :01001959699
كل عام وانتم بخير بمناسبة العام الدراسي الجديد 2013- 1014
contador de visitas
contador de visitasعدد الزوار للمنتدي
مرحبا بالاعضاء الجدد بمدرسة فاطمة الزهراء التجريبية للغات
مستر/ عماد الششتاوي يهنئ جميع الطلبة واولياء الامور بالعام الدراسي الجديد 2014 تمنياتي بالنجاح للجميع

3 posters

    اهداف العلوم للصف الرابع

    عماد الششتاوي
    عماد الششتاوي
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 55
    نقاط : 132
    تاريخ التسجيل : 2009-07-07
    العمر : 53
    الموقع : المشرف العام على الموقع

    اهداف العلوم للصف الرابع Empty اهداف العلوم للصف الرابع

    Post  عماد الششتاوي Sat 11 Jul 2009, 5:57 pm

    اهداف مادة العلوم للصف الرابع
    ١- يستخدمَ أدواتِ قياسِ الأطوالِ والكتلِ.
    ٢- يحسبَ حجومَ الأجسامِ الصلبةِ.
    ٣- يستنتجَ أنَّ الحجومَ المتساويةَ من الموادِّ المختلفةِ لها كتلٌ مختلفةٌ.
    ٤- يفحصَ الشكلَ الظاهرىَّ لمجموعةٍ من الموادِّ الصلبةِ.
    ٥- يجرىَ أنشطةً لاستنتاجِ خواصِّ الفلزاتِ واللافلزاتِ.
    ٦- يصنفَ الموادَّ إلى فلزاتٍ ولافلزاتٍ.
    ٧- يقارنَ بينَ الفلزاتِ واللافلزاتِ.
    ٨- يسجِّلَ مشاهداتِه اليوميَّةَ لبعضِ التغيراتِ الحادثةِ فى المادَّةِ.
    ٩- يوضحَ أثرَ الأكسچين فى عملياتِ الاحتراقِ.
    ١٠ - يكتشفَ أثرَ درجةِ الحرارةِ على عملياتِ الاحتراقِ.
    ١١ - يَصفَ الخطواتِ المُتبعةَ لإطفاءِ الحرائقِ.
    ١٢ - يصمِّمَ نشاطًا يوضحُ العواملَ المؤثرةَ فى صدأِ الحديدِ.
    ١٣ - يناقشَ أضرارَ صدأِ الحديدِ على الاقتصادِ القومىِّ.
    ١٤ - يشرحَ طرقَ التغلبِ على صدأِ الحديدِ.
    ١٥ - يشاركَ زملاءَه فى المجموعةِ فى تنفيذِ أنشطةِ الوحدةِ.
    16- يتعرفَ الكونَ.
    17- يفسرَ ظهورَ النجومِ كنقطٍ صغيرةٍ مضيئةٍ.
    18- يتعرفَ مكوناتِ المجموعةِ الشمسيةِ.
    19- يستنتجَ أن الشمسَ نجمٌ.
    20- يقارنَ بينَ النجمِ والكوكبِ والقمرِ.
    21- يستنتجَ وجودَ قوَى تجاذبٍ بينَ الأجرامِ السماويةِ.
    22- يفسرَ الظواهرَ الطبيعيةَ الناشئةَ عن حركةِ الأجرامِ السماويةِ.
    23- يتعرفَ مكوناتِ الغلافِ الغازىِّ للأرضِ.
    24- يوضحَ أهميةَ التنبؤِ بالطقسِ.
    25 - يذكرَ الأجهزةَ المستخدمةَ فى قياسِ عواملِ الطقسِ.
    26 - يوضحَ الظواهرَ السيئةَ للطقسِ.
    27 - يتعرفَ احتياطاتِ الأمانِ لمواجهةِ الطقسِ السيئِ.
    28 - يشاركَ زملاءَه فى تصميمِ أداةٍ من أدواتِ قياسِ الطقسِ.
    29- يصممَ مع زملائِه« ماكيت » يو ضحُ تعاقبَ الليلِ والنهارِ.
    30 - يقدرَ عظمةَ الخالقِ فى التنظيمِ الدقيقِ للكونِ.
    3١- يذكُرَ بعضَ الأجهزةِ فى جسمِ الإنسانِ.
    3٢- يذكُرَ الوظائفَ الحيويةَ لأجهزةِ جسمِ الإنسانِ.
    3٣- يستنتجَ تكاملَ أجهزةِ جسمِ الكائنِ الحىِّ.
    3٤- يفحصَ نموذجًا للجهازِ الهضمىِّ والجهازِ التنفسىِّ.
    3٥- يتعرفَ وظائفَ أعضاءِ الجهازينِ الهَضمىِّ والتَّنفسىِّ.
    3٦- يوضحَ أهميةَ حفاظِ الإنسانِ على جِسمِه.
    3٧- يدعوَ زملاءَه لاتباعِ العاداتِ السليمةِ فى التغذيةِ.
    3٨- يتعرفَ مستوياتِ التعضِّى لجسمِ الكائنِ الحىِّ.
    3٩- يوضحَ أنَّ الخليةَ وحدَةُ البناءِ والوظيفةِ فى جسمِ الكائنِ الحىِّ.
    40 - يفحصَ الخليةَ النباتيةَ والخليةَ الحيوانيةَ.
    41 - يقارنَ بينَ الخليةِ النباتيةِ والخليةِ الحيوانيةِ.
    42 - يشرحَ الوظائفَ الحيويةَ للخليةِ.
    43 - يستخدمَ العدسةَ المكبرةَ والميكروسكوبَ المركبَ فى فَحْصِ الخلايَا.
    44 - يشرحَ أهميةَ دَوْرِ الشمسِ فى عمليةِ البناءِ الضوئىِّ.
    45 - يستنتجَ علاقةَ الكائناتِ الحيةِ بعضهَا ببعضٍ.
    46 - يرتِّبَ سلاسلَ غذائيَّةً فى بيئاتٍ مختلفةٍ.
    47 - يقارنَ بينَ سلاسلِ الغذاءِ وشبكاتِ الغذاءِ.
    48- يشرحَ معنَى القوةِ والطاقةِ.
    49- يستنتجَ علاقةَ القوةِ بالحركةِ.
    50- يوضحَ العلاقةَ بين القوةِ وسرعةِ حركةِ الأجسامِ.
    51- يوضحَ أنَّ الشمسَ هى المصدرُ الرئيسىُّ للطاقةِ على سطحِ الأرضِ.
    52- يُجرىَ تجاربَ بسيطةً عن القوةِ والطاقةِ والصوتِ والكهرباءِ.
    53- يذكرَ أمثلةً توضحُ دورَ العلمِ والتكنولوجيا فى رفعِ الأجسامِ الثقيلةِ.
    54- يذكرَ أمثلةً للأجهزةِ المنزليةِ التى تعتمدُ فى عملِها على القوةِ والطاقةِ.
    55- يشاركَ زملاءَه فى تصميمِ أنشطةٍ وألعابٍ توضحُ القوةَ والطاقةَ.
    56- يمثلَ علاقاتٍ بيانيةً بينَ القوةِ والسرعةِ.
    57 - يستنتجَ معلوماتٍ من العلاقاتِ البيانيةِ للقوةِ والطاقةِ.
    58 - يعرضَ أمثلةً للآلاتِ التى تعتمدُ على مصادرِ الطاقةِ غيرِ المتجددةِ.
    59 - يحددَ فوائدَ الآلاتِ.
    60 - يحددَ فوائدَ الطاقةِ الشمسيةِ.
    61 - يصفَ بعضَ الظواهرِ المرتبطةِ بالكهرباءِ.
    62 - يتعرفَ إسهاماتِ العلماءِ فى مجالِ القوةِ والطاقةِ.
    63 - يدعُوَ زملاءَه للتأملِ فى تأثيرِ القُوَى والطاقةِ فى بيئتِه.
    avatar
    دينا ظريف


    عدد المساهمات : 1
    نقاط : 1
    تاريخ التسجيل : 2010-10-28

    اهداف العلوم للصف الرابع Empty شكرأ لحضرتك مستر عماد على الموضوع والمجهود الرائع[

    Post  دينا ظريف Thu 28 Oct 2010, 11:37 am

    شكرأ لحضرتك مستر عماد على الموضوع والمجهود الرائع[
    ابن عز
    ابن عز


    عدد المساهمات : 194
    نقاط : 244
    تاريخ التسجيل : 2009-07-11
    العمر : 26
    الموقع : نائب رائيس الموقع

    اهداف العلوم للصف الرابع Empty Re: اهداف العلوم للصف الرابع

    Post  ابن عز Thu 09 Dec 2010, 5:36 pm

    مشكور king

      Current date/time is Tue 14 May 2024, 6:33 pm